10 أفكار للتسويق الرقمي للأعمال الصغيرة في 2020

حسنًا ، إنه عام 2020 ، وإذا لم يكن لشركتك الصغيرة استراتيجية تسويق رقمية ، فأنت بالفعل متأخر جدا وراء المنافسة .
لهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة من أفكار التسويق الرقمي لجعل عملك يسير في الاتجاه الصحيح. تابع القراءة لتتعرف على 12 فكرة للتسويق الرقمي للشركات الصغيرة والتي ستضع عملك في صدارة المنافسة هذا العام وما بعده!

إليك أفكار التسويق الرقمي لعام 2018 للشركات الصغيرة.

القيام ببعض التسويق بالبحث المحلي.


لا شيء يضاهي استراتيجية تسويق بحث محلية قوية للشركات الصغيرة.

يتكون التسويق عبر البحث المحلي من المطالبة بقوائم نشاطك التجاري عبر الإنترنت وتحسينها بحيث تظهر في عمليات البحث المحلية ذات الصلة. هناك الكثير من عمليات البحث المحلية ، ولكن عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فإنه يضع عملك على الخريطة حتى يجدك المستهلكون المحليون عندما يحتاجون إلى منتجاتك أو خدماتك.

البحث المحلي ليس فكرة تسويقية جديدة ، ولكن يمكن أن يكون معقدًا ، وهو ليس شيئًا يحدث بين عشية وضحاها أو يمكنك القيام به مرة واحدة ونسيانه. من الأفضل تركها للخبراء.

تحسين موقعك للزوار ومحركات البحث


هل لا يزال موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة يبدو وكأنه من عام 1997؟

حان الوقت لإصلاح ذلك. إنه 2020 ، والمستهلكون نفد صبرهم. نريد نتائج فورية. لدينا فترات اهتمام قصيرة ، لذلك إذا كان موقع الويب الخاص بك غير جذاب أو بطيء التحميل أو مربكًا في الاستخدام ، فسنغادر ونفحص منافسيك.

تأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة لأن المستهلكين سيتخلون عن موقعك. وتأكد من سهولة التنقل في موقعك. لا تنس إضافة عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تخبر العميل بما يجب عليه فعله. على سبيل المثال ، يمكنك وضع زر في رأس صفحتك الرئيسية يقول “الحصول على الإقتراحات” أو “اتصل اليوم” أو “شيء ما”.

يعد تحسين الهاتف المحمول مهمًا للغاية أيضًا. ستعاقب Google موقع الويب الخاص بك إذا لم يتم تحسينه للجوال ، لذا تأكد !

الانخراط في بناء الارتباط


يعد بناء الروابط طريقة رائعة لإظهار محركات البحث مثل Google أن موقع الويب الخاص بك شائع.

إذا قمت بإنشاء روابط بالطريقة الصحيحة ، والحصول على عدد قليل من الروابط عالية الجودة بدلاً من مجموعة من روابط البريد العشوائي منخفضة الجودة ، فستثبت لـ Google أن موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة ملائم (وعالي الجودة) حتى يعرفك تستحق الظهور في نتائج البحث الأولى.

ابحث عن أصحاب الأعمال والمدونين المحليين الذين يرغبون في الارتباط بموقعك على الويب إذا قمت برد الجميل أو كتابة منشور ضيف لمدونة محلية.

لا تنسَ مواقع الأخبار المحلية التي قد تنشر مقالة ترتبط بموقعك على الويب إذا كان لديك ترويج خاص أو حدث قادم.

الاستفادة من الكلمات الرئيسية


يجب أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا إلزاميًا من كل استراتيجية تسويق رقمي للشركات الصغيرة. يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية لعملك للعديد من الأشياء!

وهي طريقة رائعة لمعرفة المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص بالضبط للبحث عن منتجات وخدمات عملك.

استخدم أداة مثل Google AdWords Keyword Planner أو Google Trends أو حتى توصيات البحث (عندما تحاول Google مساعدتك في إكمال البحث) أو مربع “يبحث الأشخاص أيضًا عن” في أسفل الصفحة للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة لـ عملك.

أدخل هذه الكلمات الرئيسية في صفحات موقع الويب الخاص بك (حاول أن تجعلها طبيعية بحيث تكون منطقية في المحتوى الخاص بك) أو في منشورات المدونة.

مراقبة سمعتك على الإنترنت


إدارة السمعة ليست فقط لأكبر العلامات التجارية. تحتاج الشركات الصغيرة إلى معرفة ما يقوله عملاؤهم عنها أيضًا.

قم بإعداد تنبيه Google لعملك حتى تعرف متى يتم نشر مقالات جديدة تشير إلى عملك.

لا تنس أدوات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي. لدينا واحدة تسمى Radiate تتيح لنا معرفة متى ينشر الأشخاص عنا علنًا أو يعلقون على حالاتنا.

إذا كنت على دراية بالثرثرة ، فيمكنك أن تصبح جزءًا من المحادثة ، وتصلح المشكلات التي تنشأ وتحافظ على سمعة عملك نظيفة قدر الإمكان.

يجب أيضًا أن تكون على دراية بأسباب شكوى العملاء من الشركات حتى تتمكن من محاولة حماية عملك من رد الفعل العام.

استخدم مواقع التواصل عبر الإنترنت


يعد LinkedIn طريقة رائعة للتواصل مع المستهلكين المحليين وكذلك أصحاب الأعمال الصغيرة الآخرين. لا يمكنك فقط التواصل على المستوى الشخصي ولكن يمكنك بناء المزيد من الوعي لعملك من خلال إنشاء وإدارة صفحة أعمال.

سيقترح LinkedIn أصدقاء الأصدقاء الذين يمكنك الاتصال بهم. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات على LinkedIn و Facebook لتعزيز وجودك المحلي.

احصل على المزيد من الحضور من خلال أحداث Facebook و Eventbrite.


استضافة حدث خاص أو بيع؟ أنشئ حدثًا على Facebook أو Eventbrite للوصول إلى المزيد من الأشخاص.

عند إنشاء حدث على Facebook ، يمكنك مشاركته مع المتابعين. وسيظهر في قسم الأحداث للمستهلكين المحليين عندما يبحثون عن الأحداث في منطقتك.

سيفعل Eventbrite الشيء نفسه ، لذا ستتاح الفرصة للأشخاص الذين ربما لم يسمعوا عن عملك من قبل من قبل للاستماع إلى الحدث الخاص بك وحضوره.

بالحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي ، حان الوقت لبناء استراتيجية اجتماعية أفضل.


إنه 2020. لا يمكنك تجنب وسائل التواصل الاجتماعي بعد الآن.

يستخدمه الجميع ، وعلى أقل تقدير ، يجب أن يكون لشركتك الصغيرة صفحة على فيسبوك تكون على اطلاع دائم بمعلومات العمل وساعات العمل. يجب أيضًا أن تنشر بانتظام (على الأقل مرتين في الأسبوع) لتحافظ على نشاطك التجاري في أذهان المستهلكين.

ولكن ، يجب عليك أيضًا التفكير في Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest ، اعتمادًا على مجال عملك والعميل النموذجي.

تأكد من تخصيص رسائل الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لكل منصة اجتماعية لأن المستهلكين ، وخاصة الجيل Z ، يرغبون في رؤية الرسائل المخصصة لمنصة الوسائط الاجتماعية التي يستخدمونها.

فيما يلي كيفية بناء إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وتحديد الشبكات الاجتماعية التي ستعطي عملك الصغير أكبر تأثير على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

جرب إعلانات الفيسبوك


هل أنت مستعد لوضع مشروعك الصغير أمام المزيد من العملاء؟ إعلانات Facebook في مكانها. يحتوي Facebook على العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن استخدامها لمساعدتك في بناء المزيد من الوعي المحلي ، والدفع إلى الصفحات المقصودة المستهدفة وحتى الحصول على المزيد من المتابعين لك.

بغض النظر عن هدفك ، من المحتمل أن يكون هناك نوع إعلان على Facebook يناسبك.

كن حذرا ، مع ذلك. الإعلان هو أحد الأشياء الأخرى التي من الأفضل تركها للخبراء. بدون خبرة أو معرفة بالاستهداف المناسب ، قد ينتهي بك الأمر بخسارة المال.

أضف فيديو إلى بطاقة بيانات “نشاطي التجاري على Google”.


أعلنت Google مؤخرًا أن أصحاب الأعمال الصغيرة يمكنهم إضافة مقاطع فيديو إلى قوائمهم . ستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بنشاطك التجاري في الصور مباشرةً في بطاقة بيانات Google ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم فيما يمكن للعملاء رؤيته حول نشاطك التجاري قبل اتخاذ قرار الشراء.

يعد هذا مكانًا رائعًا لتخفيف التردد أو الإجابة عن أسئلة العملاء الشائعة ، لذلك إذا كانت لديك مقاطع فيديو إعلامية تساعد الأشخاص في التعرف على نشاطك التجاري بشكل أفضل قليلاً ، فأضفهم إلى قائمة Google الخاصة بك!

سنكون سعداء برؤية أفكارك

ترك الرد

منصة جواب
Logo
إعادة تعيين كلمة المرور
مقارنة البنود
  • مجموع (0)
قارن
0