مراجعة Samsung Galaxy Note 20 Ultra: الإيجابيات والسلبيات

يعد Samsung Galaxy Note 20 Ultra (بدءًا من 1،299 دولارًا) هو الهاتف الأكثر تقدمًا بشاشة كبيرة حتى الآن لأنه أكثر بكثير من مجرد هاتف. إنه جهاز متطور للغاية لتدوين الملاحظات ، وكاميرا قوية للتكبير بمعدل 50 ضعفًا ، وحتى جهاز Xbox وجهاز كمبيوتر مكتبي صغير ، كلها مدمجة في أداة واحدة.

ولكن هل يستحق السعر المتميز للغاية؟ بعد اختبار Galaxy Note 20 Ultra بدقة ، أود أن أقول إن الإجابة هي نعم – إذا كنت من المستخدمين المتميزين الذين يمكنهم تقدير جميع أجراسهم وصفاراتهم.

يتميز Galaxy Note 20 Ultra بشاشة ضخمة مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز ، وكاميرا حادة بدقة 108 ميجابكسل مع تركيز آلي بالليزر وقلم S Pen أكثر استجابة بمعدل استجابة 9 مللي ثانية. يفتقر Galaxy Note 20 العادي إلى هذه الامتيازات ، على الرغم من أن الفابلتين يشتركان في نفس شريحة Snapdragon 865 Plus السريعة ومعظم ترقيات S Pen.

لذلك بين الاثنين سأذهب بالتأكيد إلى Ultra. من الجيد جدًا أننا نطلق على هذا الفابلت أفضل قائمة هواتف لدينا . ستساعدك مراجعة Samsung Galaxy Note 20 Ultra في تحديد ما إذا كان هذا الفابلت مناسبًا لك.

ما أحبه

  • التصميم يجعل جهاز iPhone يبدو مملاً: تعرف Samsung كيف تصنع أجهزة ذات مظهر أنيق. لا يبدو اللون البرونزي الغامض في Note 20 Ultra أنيقًا فحسب ، بل إنه يمنح بريقًا دون جذب الكثير من بصمات الأصابع.
  • شاشة العرض الديناميكية 120 هرتز رائعة : يبدو التمرير مثل الزبدة عندما يكون إعداد سلاسة الحركة التكيفية قيد التشغيل. والألعاب المحسّنة مثل Dead Trigger 2 تبدو سلسة حقًا.
  • يبدو قلم S Pen الخاص بـ Note 20 أفضل من القلم والورقة: تحصل على وقت استجابة سريع يبلغ 9 مللي ثانية وتوفر إحساسًا بالقلم على الورق. تبدو ملاحظات الخربشة على هذه اللوحة طبيعية تمامًا لدرجة أنني نسيت أنني أكتب على الشاشة.
  • تعد كاميرا Space Zoom رائعة للغاية: لقد اقتربت جدًا من التكبير البصري 5x الخاص بـ Note 20 Ultra ، مما جعل تكبير 2x لجهاز iPhone 11 Pro Max يشعر بالعار. وظل التقريب الرقمي ثابتًا حتى 20x ؛ أصبحت مهتزة بمعدل 50 ضعفًا.
  • حيل S Pen الجديدة تسبب الإدمان: يمكن أن تكون الإجراءات الجوية الجديدة مفيدة (مثل رسم قوس سريع في الهواء للعودة إلى المنزل). لكنهم لا يعملون دائمًا في المرة الأولى.
  • يعمل وضع Wireless DeX و Link to Windows (بشكل جيد): لقد تمكنت من الحصول على Note 20 Ultra للاتصال بتلفزيون TCL Roku لاسلكيًا واستخدام الهاتف كلوحة لمس. يتيح لك Link to Windows تشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما لا أحبه

  • انتفاخ الكاميرا كبير جدًا: تبرز رقعة الكاميرا في الجزء الخلفي من Note 20 Ultra بشكل كبير.
  • يمكن أن تعرقل الشاشة المنحنية الطريق: في حين أنها تبدو رائعة ، يمكن أن تؤدي الشاشة المنحنية أحيانًا إلى نقرات غير مقصودة على الشاشة عند حمل الهاتف.
  • غالي جدًا: 1300 دولار هو مبلغ كبير يجب دفعه مقابل هاتف ، حتى لو تم تحميله بالكامل مثل هذا الهاتف الرائد.

تاريخ الإصدار والسعر

تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 20 Ultra هو 21 أغسطس وهو متاح الآن من خلال جميع شركات النقل الكبرى. تبلغ تكلفة الإصدار 128 جيجابايت من Galaxy Note 20 1299 دولارًا. تبلغ تكلفة الإصدار 512 جيجابايت 1449 دولارًا – وهو نفس السعر الذي تفرضه سامسونج على هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip 5G . 

التصميم 

صنعت سامسونج أكثر هواتفها أناقة حتى الآن مع Galaxy Note 20 Ultra. تضفي الحواف المربعة جنبًا إلى جنب مع اللون البرونزي الصوفي المتطور هذا الهاتف مظهرًا مكتبيًا في الزاوية.

يعجبني أيضًا أن النهاية تقوم بعمل جيد في مقاومة بصمات الأصابع ، على عكس إنهاء Aura Glow في Galaxy Note 10 Plus . يمكنك أيضًا الحصول على Note 20 Ultra هو Mystic Black و Mystic White.

Samsung Galaxy Note 20 Ultra
Samsung Galaxy Note 20 Ultra

هناك شيئان لا يعجبني في التصميم. أولاً ، رقعة الكاميرا في الخلف كبيرة وضخمة ، والتي لا تذكرني فقط بالمفاصل النحاسية – إنها تدعم الهاتف بالكامل. يمكنك سماع اهتزاز الهاتف عندما تضغط لأسفل أعلى الشاشة.

وعلى الرغم من أن الشاشة المنحنية مثيرة ، إلا أنها قد تتسبب أحيانًا في نقر نقرات عرضية عندما تمسك الهاتف فقط. في بعض الحالات ، لم يتم تسجيل نقرات الشاشة الخاصة بي ، لأنني لم أدرك أن يدي الأخرى التي تمسك الفابلت كانت تتدخل.

مقاس 6.49 × 3.03 × 0.32 بوصة (164.8 × 77.2 × 8.1 ملم) ووزنه 7..3 أوقية (208 جرامًا) ، فإن Galaxy Note 20 Ultra ليس بحجم Galaxy S20 Ultra (6.6 × 2.7 × 0.34 بوصة و 7.7 بوصة) أوقية) ، لكنها لا تزال قليلة مقارنة بـ Galaxy Note 10 Plus (6.4 × 3 × 0.31 بوصة و 6.9 أوقية) الذي كان يحتوي على شاشة أصغر بحجم 6.8 بوصة.

العرض

شاشة OLED quad HD + الضخمة مقاس 6.9 بوصة على Galaxy Note 20 Ultra كبيرة وجريئة وملونة. الأهم من ذلك ، أن هذا هو أول هاتف Samsung يقدم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز.

قدمت مجموعة Galaxy S20 معدل تحديث أسرع لهواتف Samsung ، مما يوفر تمريرًا أكثر سلاسة بالإضافة إلى صور أفضل ، خاصة للألعاب والأفلام. لكنها كانت ميزة كان عليك تعديلها يدويًا. مع Note 20 Ultra ، يتم ضبط معدل التحديث تلقائيًا بناءً على المحتوى الموجود على الشاشة ، والذي يجب أن يوفر عمر البطارية.

عند استخدام الشاشة ، وجدت أن التمرير سلس للغاية وسريع في Chrome مع تشغيل الوضع التكيفي. يمكنك دائمًا اختيار 60 هرتز يدويًا إذا كنت تريد حفظ آخر قطرة من العصير.

لقد جربت أيضًا ألعاب Dead Trigger 2 ، وهي واحدة من العناوين المحسّنة للوحة 120 هرتز. عندما ركضت حول إطلاق النار على الزومبي وأبحر في الممرات المظلمة ، بدت اللعبة سلسة وشعرت بالاستجابة الشديدة.

لوحة Note 20 Ultra ساطعة للغاية وسهلة القراءة في ضوء الشمس المباشر. وصلت الشاشة إلى 662 شمعة في المتر المربع لدينا ، وهو جيد جدًا ولكن ليس بارتفاع 752 شمعة في جهاز iPhone 11 Pro.

أنتجت شاشة Note 20 Ultra 121.5٪ من التدرج اللوني sRGB في الوضع الطبيعي و 201.2٪ في الوضع Vivid ، مقارنة بـ 118.6٪ لجهاز iPhone 11 Pro Max. يتفوق Note 20 Ultra على Apple من حيث الدقة ، حيث سجل درجة Delta-E تبلغ 0.24 ، مقارنة بـ 0.28 لجهاز iPhone 11 Pro Max (حيث يكون 0 مثاليًا).

الكاميرا

Samsung Galaxy Note 20 Ultra 1

يتميز Samsung Galaxy Note 20 Ultra بثلاث كاميرات خلفية ، بالإضافة إلى مستشعر التركيز التلقائي بالليزر الذي يجب أن يعالج واحدة من أكبر شكاوينا بشأن Galaxy S20 Ultra ومشكلاته المتعلقة بالتركيز.

تبدأ مجموعة كاميرا phablet بكاميرا عريضة 108 ميجابكسل بفتحة aaf / 1.8 ، ويتم إقرانها بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة و f / 2.2. توفر العدسة المقربة بدقة 12 ميجابكسل زوومًا بصريًا 5 × وزومًا بدقة فائقة تصل إلى 50 ×.

قلم S Pen

Samsung Galaxy Note 20 Ultra2

يستفيد Samsung Galaxy Note 20 Ultra من وقت استجابة سريع يبلغ 9 مللي ثانية لقلم S Pen الخاص به ، والذي تم تصميمه لتوفير إحساس أكبر بالقلم على الورق عند تدوين الملاحظات أو الرسم.

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم قلم S Pen الآن خمسة إجراءات جديدة في أي مكان ، والتي تعتمد على الإجراءات الجوية من سلسلة Galaxy Note 10. يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية ، والتقاط لقطة شاشة ، والعودة إلى تطبيق حديث والمزيد من خلال إيماءات مختلفة. لكن الأمر سيستغرق بعض الممارسة قبل أن تتذكر كل إجراء في Anywhere قائم على إيماءة.

تأتي ترقيات S Pen الأخرى في واجهة البرنامج. يتضمن تطبيق Samsung Notes المحسّن الآن Live Sync حتى تتمكن من حفظ جميع ملاحظاتك في السحاب ثم الوصول إليها من أي جهاز.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Note 20 Ultra ذكي بما يكفي لمزامنة ملاحظاتك مع التسجيلات الصوتية ، حتى تتمكن من سماع ما قيل بشكل صحيح عندما تدون هذه الفكرة.

حاولت تسجيل مذكرة صوتية في تطبيق Samsung Notes ، ومن المؤكد أنني تمكنت من رؤية الكلمات التي كتبتها مميزة أثناء تشغيل المقطع.

بالإضافة إلى ذلك ، يسهل تطبيق Samsung Notes الآن العثور على ملاحظاتك بهيكل مجلد ملفات يشبه الكمبيوتر الشخصي. يمكن للبرنامج تصويب خط يدك.

الأداء

يعد Samsung Galaxy Note 20 Ultra واحدًا من أسرع هواتف Android الموجودة على الإطلاق ، حيث إنه أحد الهواتف الأولى مع معالج Qualcomm’s Snapdragon 865 Plus. تعمل هذه الشرائح على تعزيز سرعة الساعة بنسبة 10٪ لتصل إلى 3.1 جيجا هرتز ، كما أن الرسومات أسرع بنسبة 10٪ من شريحة Snapdragon 865 العادية داخل Galaxy S20.

يقترن هذا المعالج بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت. مقابل 1،299 دولارًا ، أتمنى أن يبدأ Ultra بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت ، ولكن على الأقل يمكنك توسيعها عبر فتحة بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت.

لقد سلمت Note 20 Ultra إلى خبير Fortnite المقيم لدينا ، ابني البالغ من العمر 12 عامًا ، ووجد أن طريقة اللعب كانت سلسة للغاية لدرجة أنني اضطررت إلى الضغط بقوة لاستعادة الهاتف.

في Geekbench ، الذي يقيس الأداء العام ، حصل Note 20 Ultra على درجة متعددة النواة تبلغ 3294 ، وهو متقدم على معظم هواتف Android ولكن خلف Asus ROG Phone 3 مع نفس شريحة Snapdragon 865 Plus ، والتي بلغت 3393. سجل iPhone 11 Pro أعلى من 3500.

كما تبع جهاز Note 20 Ultra جهاز iPhone في اختبار تحرير الفيديو الخاص بنا ، حيث استغرق دقيقة واحدة و 16 ثانية إلى 45 ثانية لـ iPhone.

في اختبار رسومات GFXBench ، سجل Galaxy Note 20 Ultra 1،455 إطارًا على معيار Aztec Ruins (High Tier) خارج الشاشة ، مقارنة بـ 1،657 إطارًا لجهاز iPhone 11 Pro.

كما تتوقع لرائد متميز ، فإن Galaxy Note 20 Ultra يدعم كلا من نكهات 5G ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على القفز على كل من الشبكات الفرعية 6 جيجاهرتز وشبكات mmWave بسهولة أينما كانت متاحة.

في نيو جيرسي ، رأيت سرعات تنزيل جيدة على شبكة T-Mobile 5G ، تتراوح بين 40 ميجابت في الثانية و 99 ميجابت في الثانية. لكنها لم تكن مشتعلة بالضبط. تراوحت عمليات التحميل بين 10 و 35 ميغابت في الثانية.

اشتكى بعض المراجعين من أن Galaxy Note 20 Ultra يمكن أن يعمل قليلاً. كشفت ملاحظة 20 Ultra teardown أن الهاتف يستخدم لوحة حرارية متعددة الطبقات من الجرافيت للمساعدة في تبديد الحرارة بدلاً من الأنابيب النحاسية ونظام غرفة البخار المستخدم في Galaxy S20 Ultra . ومع ذلك ، لم نواجه أية مشكلات تتعلق بالحرارة.

عمر البطارية والشحن

يحتوي جهاز Galaxy Note 20 Ultra على بطارية قوية جدًا تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ، والتي تصمد جيدًا في الاستخدام اليومي.

بعد الفصل في الساعة 9 صباحًا ، استخدمت Note 20 Ultra مع مجموعة واسعة من التطبيقات. شاهدت أكثر من ساعة من Umbrella Academy على Netflix ، وبثت Spotify مع تشغيل الشاشة لمدة ساعة ونصف ولعبت حوالي 40 دقيقة من Fortnite. لقد استخدمت أيضًا Twitter لمدة ساعة تقريبًا ، وتصفحت الويب وفحصت البريد الإلكتروني.

بعد كل ذلك ، لا يزال لدي حوالي 27٪ من العصير في الساعة 9 مساءً. هذا ليس سيئا.

تحمل Note 20 Ultra لمدة 10 ساعات و 26 دقيقة في اختبار بطارية Tom’s Guide ، والذي يتضمن تصفحًا مستمرًا للويب بسرعة 150 شمعة في سطوع الشاشة فوق 5G. في هذه الحالة استخدمنا شبكة T-Mobile. كان هذا مع وضع الشاشة 60 هرتز. استمر الجهاز 7:59 فقط مع تشغيل وضع الشاشة 120 هرتز.

وبالمقارنة ، فإن هاتف Galaxy S20 Plus ببطاريته البالغة 4500 مللي أمبير استمرت 10 ساعات و 31 دقيقة و 8:55 في وضع 120 هرتز. و 8 ون بلس برو استمرت 11 ساعة و 5 دقائق في وضع 60HZ و09:02 في وضع 120Hz شاشات. تدوم جميع الهواتف الموجودة في قائمة أفضل بطارية الهاتف لدينا لأكثر من 10 ساعات.

يأتي جهاز Note 20 Ultra مزودًا بشاحن بقوة 25 واط ، مما يجعل الجهاز يصل إلى 56٪ في 30 دقيقة. هذا جيد ، لكنه ليس بنفس سرعة هاتف OnePlus 8 Pro بنسبة 63٪ في نفس الفترة الزمنية.

Samsung Galaxy Note 20 Ultra: الحكم

يعد Samsung Galaxy Note 20 Ultra قمة – ويجب أن يكون مقابل 1299 دولارًا. إنه يوفر شاشة هي الأفضل في فئتها ، وتجربة أفضل لقلم S Pen وحمل كبير من الميزات الجديدة للعمل واللعب. تتميز الكاميرات بأنها ممتازة ، حيث تعمل على حل مشكلة التركيز مع Galaxy S20 Ultra ، كما أن ميزة التكبير / التصغير القوية وأسلوب اللعب على Xbox يمنحان Note 20 Ultra ميزة على هاتف iPhone 12 القادم .

قد يفضل البعض Galaxy Note 20 العادي مقابل 999 دولارًا ، لكنه يحتوي على كاميرات أضعف من Ultra ، وذاكرة وصول عشوائي أقل وشاشة 60 هرتز فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز بتصميم بلاستيكي. على الرغم من كونه باهظ الثمن ، إلا أنني أنفق أموالي على Galaxy Note 20 Ultra.

يعد OnePlus 8 Pro الذي تبلغ قيمته 899 دولارًا أفضل قيمة لأولئك الذين يبحثون عن هاتف بشاشة كبيرة لا يريدون أو يحتاجون إلى قلم. ولكن إذا رأيت نفسك تستخدم قلم S Pen وتريد شاشة وكاميرات فائقة الجودة ، فإن Note 20 Ultra لن يخيب أملك.

سنكون سعداء برؤية أفكارك

ترك الرد

منصة جواب
Logo
إعادة تعيين كلمة المرور
مقارنة البنود
  • مجموع (0)
قارن
0