مراجعة كاميرا Fujifilm X-T4

يحتوي Fujifilm X-T4 على كل ما أردناه في خليفة X-T3 ، مع IBIS وشاشة متغيرة الزاوية وعمر بطارية أفضل!

Fujifilm X-T4 هي الكاميرا الرئيسية الجديدة في مجموعة كاميرات Fujifilm APS-C X-mount غير المزودة بمرآة. يحل محل X-T3 ، مضيفًا سلسلة من الميزات الرئيسية التي تجعل من X-T4 أكثر كاميرات APS-C تطورًا ومرغوبة وأقوى في السوق حاليًا.

قد تكون الكاميرات التي لا مثيل لها ذات الإطار الكامل هي تلك التي تستحوذ على جميع العناوين الرئيسية ، ولكن كاميرات APS-C تقدم نفس جودة الصورة تقريبًا ، وجميع الميزات والأداء ، بسعر أقل بكثير. وفي الوقت الحالي ، يبدو أن فوجي فيلم X-T4 الجديد يحتوي على كل ما يريده أي هواة أو متحمس أو خبير.

ما زلنا نجري اختبارات الفيديو الخاصة بنا ، ولكن لدينا نتائج الاختبارات المعملية الكاملة وصور عينات الإنتاج الكاملة – ومن ما رأيناه حتى الآن ، يبدو أن Fujifilm X-T4 من أفضل الكاميرات غير المزودة بمرآة في السوق ، بلا شك واحدة من أفضل كاميرات Fujifilm وبالتأكيد على قائمتنا لأفضل الكاميرات للهواة . يمكن أن تثبت أيضًا أنها واحدة من أفضل كاميرات 4K لصناعة الأفلام بالإضافة إلى أفضل الكاميرات لمدونات الفيديو . كما جمعت ، فإن Fujifilm X-T4 هي كاميرا مهمة!

المواصفات العامة

المستشعر: 26.1 ميجابكسل مستشعر APS-C X-Trans CMOS 4
معالج الصور: معالج X 4
نقاط تركيز 
بؤري تلقائي : 117/425/91 نقطة تباين هجين / طور AF
نطاق ISO: 160 إلى 12800 (exp 80-51،200)
أقصى حجم للصورة: 6240 4،160
أوضاع القياس: 256 منطقة متعددة الأنماط ، 
قياس المنتصف ،
فيديو موضعي : C4K و UHD عند 60/50/30/25 / 24p 
معين المنظر: EVF ، 3.69m نقطة
بطاقة الذاكرة: 2x SD / SDHC / SDXC (UHS II)
LCD: شاشة تعمل باللمس بزاوية 
متغيرة مقاس 3 بوصات ، 1.62 م نقطة بحد
أقصى اندفاع: 30 إطارًا في الثانية (مصراع إلكتروني ، وضع اقتصاص 1.25x) 15 إطارًا في الثانية (مصراع ميكانيكي)
الاتصال: Wi-Fi ، 
حجم البلوتوث :134.6 × 92.8 × 63.8 ملم
الوزن: 607 جم (الهيكل فقط)

Rev
Fujifilm X-T4

الميزات

كان لدى Fujifilm X-T3 العديد من الميزات المتقدمة وكان من الصعب معرفة من أين تبدأ … و X-T4 يجعل هذا الأمر أكثر صعوبة.

سنبدأ بالأشياء المتشابهة. يستخدم X-T4 نفس مستشعر X-Trans 26.1 ميجابكسل مثل X-T3 ، مع نفس معالجة الصور X Processor 4 ونفس نظام التركيز البؤري التلقائي لاكتشاف الطور الهجين / التباين. لم تتغير مواصفات الفيديو إلى حد كبير أيضًا ، لكن فيديو X-T3 60p 4K والتسجيل الداخلي 10 بت كانا متقدمين جدًا عن وقته – ولا يزال – أن التقاط فيديو X-T4 لا يزال متقدمًا جدًا لهذه السوق.

الأشياء الجديدة مادية بشكل أساسي ، ولكنها على الأقل لا تقل أهمية عن الميجابكسل ونقاط التركيز التلقائي.

أولاً ، يحتوي X-T4 الآن على تثبيت للصورة داخل الجسم. استخدمت Fujifilm هذا لأول مرة على طراز X-H1 الأكبر والأثقل ، لكن وحدة IBIS في X-T4 أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأكثر كفاءة – وتدعي Fujifilm ما يصل إلى 6.5 توقفات من تعويض الاهتزاز حتى مع عدسات Fujinon الرئيسية غير المستقرة. 

ثانيًا ، توفر وحدة الغالق الجديدة حركة أكثر هدوءًا وسرعة تصوير مستمر أعلى تبلغ 15 إطارًا في الثانية ، مقارنة بـ 11 إطارًا في الثانية على X-T3. يمكنك استخدام الغالق الإلكتروني بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية في وضع اقتصاص الكاميرا 1.25x ، لكن الغالق الميكانيكي هو الأنسب للأهداف سريعة الحركة. يتمتع المصراع الجديد أيضًا بعمر أطول بكثير – 300000 عملية تشغيل مقارنة بـ 150.000 في X-T3.

ثالثًا ، هناك بطارية NP-W235 جديدة توفر ما يصل إلى 500 لقطة عند الشحن في الوضع العادي و 600 في الوضع الاقتصادي. لا يتوافق الأمر تمامًا مع معايير DSLR ، ولكنه تحسن كبير مقارنة بعمر بطارية 390 لقطة في X-T3. 

أضافت Fujifilm ميزة جديدة أخرى إلى X-T4 – شاشة متغيرة الزاوية. إنها ليست شاشة مقاس 3.5 بوصة 16: 9 شوهدت على فوجي فيلم X-A7 و X-T200 ، لكن فوجي فيلم تقول إنها بحاجة إلى استخدام شاشة عادية بحجم 3 بوصات لإتاحة مساحة كافية لوحدة التحكم D-pad في الجزء الخلفي من الة تصوير.

تشمل التحسينات الأخرى وضع ETERNA Bleach Bypass السينمائي الجديد لمحاكاة الأفلام ، وخوارزمية ضبط تلقائي للصورة جديدة لاكتشاف الوجه والعين بشكل أفضل وبعض عناصر التحكم الخارجية المنقحة ، لا سيما ذراع الصور الثابتة / الفيديو الجديدة في الجزء العلوي من الكاميرا.

البناء والتعامل

يتميز Fujifilm X-T4 بنفس التصميم المستطيل الكلاسيكي وعناصر التحكم في التعريض الخارجي لكاميرات Fujifilm X-series السابقة. إنها مفارقة في تصميم الكاميرا الحديثة أن الأمر يتطلب كاميرا عديمة المرآة مثل هذه لتكرار التعامل مع فيلم SLR كلاسيكي مقاس 35 مم – تعد كاميرات SLR الرقمية ضخمة جدًا.

عندما تستخدم الكاميرات الأخرى أقراص الوضع ، فإن عناصر التحكم في التعرض في Fujifilm هي مدرسة قديمة تمامًا. يوجد قرص سرعة مصراع في الأعلى ومفتاح ISO مادي ومعظم (وإن لم يكن كل) عدسات Fujifilm بها حلقات فتحة يدوية. يحتوي كل عنصر من عناصر التحكم هذه على إعداد “A” ، بحيث يمكنك التبديل بسرعة بين التحكم اليدوي الكامل وأولوية فتحة العدسة وأولوية الغالق وبرنامج AE و ISO التلقائي. 

يعني هذا التصميم أن إعدادات الكاميرا مرئية دائمًا ويمكن تغييرها حتى بدون تشغيل الكاميرا. لا تحتاج إلى قرص وضع ، وهذا يترك أقراص التحكم المزدوجة متاحة لوظائف أخرى.

أفضل ما في الأمر هو أن تخطيط التحكم هذا يشجعك حقًا على التفكير بشكل صحيح في التحكم في التعريض وإعدادات الكاميرا. ليس من الطراز القديم من أجل ذلك. قد نقول إنها طريقة أكثر تكلفة ولكنها أفضل لتصميم عناصر التحكم في الكاميرا.

X-T4 أكبر قليلاً من X-T3 ، لكن ليس كثيرًا. يبلغ عرضه بضع مليمترات وسمكه ببضعة مليمترات ، لكن هذا لا يعيق المناولة على الإطلاق – إذا كان هناك أي شيء ، فإن الحجم الإضافي يجعل X-T4 “ أكثر قابلية ” قليلاً ويمنح عناصر التحكم مساحة أكبر للتنفس. ومع ذلك ، إذا كان لديك قفص فيديو SmallRig لـ X-T2 أو X-T3 ، فإن المليمترات القليلة الإضافية تعني أن X-4 غير مناسب.

حركة الغالق هادئة للغاية. تستخدم الكاميرات عديمة المرآة مصاريع المستوى البؤري التي عادةً ما تُصدر القليل من الضوضاء ، لكن هذه الكاميرا غير مزعجة للغاية.

بالنسبة للتصوير الأفقي والفيديو ، لن تقدم الشاشة متغيرة الزاوية الجديدة ميزة كبيرة على الشاشة المائلة ، كما هو مستخدم في X-T3 ، ولكنها تأتي بمفردها في اللقطات العمودية وبشكل عام عند التصوير في زوايا ضيقة بزوايا محرجة .

يوجد ملحق قبضة بطارية VG-XT4 جديد لـ X-T4 والذي يضيف عناصر تحكم رأسية مكررة وبطاريتين إضافيتين لزيادة عمر البطارية ثلاث مرات بشكل فعال إلى 1450 لقطة. بمجرد إرفاقه بالقاعدة ، فإنه يشعر بأنه مناسب جدًا لجسم X-T4 ، وعلى الرغم من أن المقبض متاح باللون الأسود فقط ، إلا أنه يتناسب تمامًا مع الأجسام السوداء والفضية.

توجد فتحات البطاقة المزدوجة خلف باب منفصل لحجرة البطارية التي نحبها. البطارية نفسها أكبر فعليًا من خلية NP-W126S المستخدمة في كاميرات X-T3 وكاميرات X-series الأخرى ، لذا فهي غير قابلة للتبديل ، لكن العمر الأطول لبطارية NP-W235 الجديدة مهم ، لذلك كان تغييرًا يستحق صنعه.

أداء

جودة صور الكميرا

جودة الصورة من X-T4 هي كل ما نتوقعه من Fujifilm – وقد رأينا النتائج من هذا المستشعر من قبل ، في X-T3 و X-Pro3 و X-T30. تقدم محاكاة أفلام Fujifilm خيارًا ممتازًا لـ “المظهر” داخل الكاميرا ، كما أن توسيع النطاق الديناميكي وإعدادات الظل / الإبراز تزيد من قدرتها على التعامل مع نطاقات السطوع العالية إلى النقطة التي قد لا تحتاج فيها إلى تصوير الملفات الأولية على الإطلاق. 

إذا قمت بالتصوير بشكل خام ، فستجد أن Adobe Camera Raw و Lightroom يقدمان نسخًا ممتازة خاصة بهما من محاكاة أفلام Velvia و Astia و ACROS و Fujifilm الأخرى

فيديو

التغييرات بين X-T3 و X-T4 للفيديو كبيرة. مواصفات الفيديو الأساسية هي نفسها ، لكن إضافة الثبات داخل الجسم وعمر الخليط الأطول يحدثان فرقًا كبيرًا.

الثبات داخل الجسم رائع. إنه لا يقوم بنفس وظيفة أداة gimbal لتنعيم حركات الكاميرا السينمائية الشاملة ، ولكن بالنسبة للحركات الأبطأ والتصوير الثابت ، فهي فعالة مثل gimbal. يحتوي X-T4 أيضًا على DIS (تثبيت الصورة الرقمي) والذي يمكنك استخدامه مع IBIS ، على الرغم من أننا لم نشهد فرقًا كبيرًا في النتائج. في بعض الإطارات ، يبدو أنه يعطي مظهرًا “متموجًا” ، لكننا سنحتاج إلى إجراء المزيد من الفحوصات لنتأكد تمامًا. من الناحية العملية ، يبدو الثبات داخل الجسم فعالًا بدرجة كافية لاستخدامه بمفرده.

إليك مقطع فيديو قمنا بتصويره لإظهار تأثير تثبيت X-T4 داخل الجسم مقابل لقطات محمولة باليد (بدون تثبيت) ومحور. (بفضل Samantha Dunn Instagram -sellamasam)

لا يُحدث الموضع المتغير لذراع الصور الثابتة فرقًا كبيرًا في قابلية الاستخدام ، على الرغم من أنه يؤكد الدور المزدوج لـ X-T4. لكن ما هو مفيد هو طريقة تبديل القوائم وفقًا للخيارات التي حددتها. 

تعد الشاشة الجديدة متغيرة الزاوية خطوة كبيرة للأمام عن الشاشة المائلة القديمة ، خاصة عند العمل باستخدام أداة gimbal ، حيث يمكنك تدويرها بأي طريقة تريدها من أجل رؤية الشاشة – وبالطبع تنقلب من أجل عندما تحتاج إلى تصوير نفسك. يعد التحكم في شاشة اللمس مفيدًا أيضًا مع المزيد من خيارات “التمرير السريع”. 

البطارية الجديدة الأكبر حجمًا موضع ترحيب كبير لمقاطع الفيديو. مزق X-T2 و X-T3 البطاريات في الماضي ، خاصة عند التصوير بدقة 4K ، لكن الفيديو بأكمله في هذه المراجعة تم تصويره بشحنة واحدة وكانت مستويات البطارية لا تزال عند 80٪.

ومع ذلك ، فإن عدم وجود شاحن خارجي أمر مزعج ، خاصة بهذا السعر. نعم ، يوفر X-T4 إمكانية الشحن داخل الكاميرا ، ولكن إذا كنت تقوم بتصوير الكثير من مقاطع الفيديو ، فستحتاج إلى بطارية واحدة في الكاميرا وشحن آخر. لا يمكنك إيقاف تشغيل الكاميرا لمجرد أنك تحتاج إلى شحن البطارية. يمكنك الحصول على شاحن خارجي ، هذه ليست مشكلة ، لكن بالتأكيد كان من الممكن تضمينها؟

بدت محاكاة فيلم Bleach Bypass مثيرة للاهتمام ، ولكن تم تصوير عينة الفيديو على ملف تعريف Eterna الخاص بشركة Fujifilm ، وهو مسطح بدرجة كافية لإعطاء نطاق ديناميكي عام جيد دون الحاجة إلى الكثير من أعمال ما بعد الإنتاج. يأتي X-T4 أيضًا مزودًا بملف تعريف Fujifilm’s F-Log – وخيار معاينة مفيد لتظهر لك كيف ستبدو لقطات السجل في التحرير ، مما يساعد في إعدادات التعريض عند التصوير.

الفائدتان الرئيسيتان مع X-T4 هما الثبات الفعال داخل الجسم وعمر البطارية الأفضل بكثير

حكم

كانت كاميرا Fujifilm X-T3 لعام 2018 رائعة لدرجة أنه كان من الصعب العثور على أي خطأ بها على الإطلاق. الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه والذي أردناه حقًا هو تثبيت الصورة داخل الجسم ، و X-T4 يمتلكه. يوفر X-T4 أيضًا شاشة متغيرة الزاوية وآلية مصراع أسرع وأكثر هدوءًا وتدوم طويلاً. من نواح كثيرة ، يبدو الأمر وكأنه خليفة لـ Fujifilm X-H1 أيضًا. نود الحصول على عمق أكبر للمخزن المؤقت في وضع التصوير المستمر ، ومن المؤسف أن مقبس سماعة الرأس X-T3 قد فقد ، لكن التحسينات على هذه الكاميرا أكثر من تعويض ذلك.

شراء من أمازون
مراجعة كاميرا  Fujifilm X-T4
شراء الآن
مراجعة كاميرا  Fujifilm X-T4
سنكون سعداء برؤية أفكارك

ترك الرد

منصة جواب
Logo
إعادة تعيين كلمة المرور
مقارنة البنود
  • مجموع (0)
قارن
0