0 تصويتات
16 مشاهدات
في تصنيف بوابة دين ودنيا بواسطة (22.5ألف نقاط)
ما هو حكم صيام يوم عاشوراء؟

هل صوم يوم عاشوراء واجب أم مستحب؟ وما هي الأحكام المتعلقة به؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (20.0ألف نقاط)
حكم صيام يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، وهو يوم مهم ومبارك في الإسلام. وبشكل عام، فقد ورد في السنة النبوية الشريفة بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم عاشوراء قبل أن يفرض صيام رمضان، وكان يستحب صومه، ويفضل صيام اليوم الذي قبله أو الذي يليه أيضاً.

ويمكن للمسلمين صيام يوم عاشوراء خاصةً إذا كانوا يتبعون الأمثلة النبوية، والإنسان حرٌ في اتباع هذه السنة النبوية حسبما يروق له من غير إكراه، ولا يوجد وجوب صيام يوم عاشوراء. كما يجوز الصيام في اليوم الذي يسبق يوم عاشوراء، أو الذي يليه.

مرحبًا بك في موقع جواب حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

1.1ألف أسئلة

1.1ألف إجابة

1 تعليق

12 مستخدم

الوسوم الأكثر شعبية

vbulletin عملات مشفرة الإسلام ألعاب أهمية نصائح shopify كرة القدم منتدى الألعاب تفعيل برمجة عملات المشفرة لاعبين الصلاة الصيام فوائد رمضان صيام بروتوكولات العملات الرقمية الأهمية يوتيوب cryptocurrency إعدادات التجارة الإلكترونية الربح رياضة تطبيقات صحة الفوائد تويتش العملات المشفرة ميزة البيتكوين توجيه استراتيجيات تطوير كسب المال تداول الاستثمار التسويق الرقمي إدارة تاريخ التشفير تصميم تعريف البيئة بيتكوين تطوير الويب عملات رقمية الشركات الحماية الثقافة العامة الإنترنت أداء صلاة المؤسسات البث المباشر وسائل التواصل الاجتماعي المملكة العربية السعودية تشفير الرياضيات أدوات التسويق javascript الرياضة التاريخ تقنية التكنولوجيا chatgpt ستيم بث مباشر يوم عرفة شهر رمضان باريس سان جيرمان nft البرمجة الكون توصيات الإعلانات الاستراتيجيات تطبيقات الويب css استخدامات المجتمع الأمان الإدارة الأدوات تقنيات تحسين ألعاب الفيديو الإسلام الشيعي ليلة القدر أصدقاء دوري أبطال أوروبا ريال مدريد برشلونة مشورة بروتوكول
...